أسئلة مكررة

يقدم مركز العين للإخصاب (AAFC) مجموعة شاملة من الفحوصات التشخيصية لمعرفة أصل مشكلة العقم لديك. وإذا كانت طبيعة مشكلتك يمكن معالجتها بسهولة، عندئذ يُوصف لك علاج وتُتابع حالتك بغرض التحسن. وإذا كان الحمل الطبيعي ما يزال غير ممكن، عندئذ نقدم لك مجموعة من وسائل الإخصاب المساعد التي يمكن تطبيقها على حالتك وأشهر هذه الوسائل التلقيح الصناعي سواء باستخدام الحقن المجهري للحيوانات المنوية أو بدونه.

ومع ذلك، يعتبر اختيار مسار التلقيح الصناعي سواء باستخدام الحقن المجهري للحيوانات المنوية أو بدون استخدامه طرقًا للخيار لأغلبية المرضى حيث يمكن تجنب عدد من مشاكل العقم من خلال استخدام تقنيات المساعدة على الإنجاب مما يقدم لك فرصة الحمل وولادة طفل يتمتع بصحة جيدة بدون انتظار معالجة الحالة.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات عن العلاجات التي نقدمها واستخداماتها المحتملة، يُرجى زيارة صفحتنا على الشبكة العنكبوتية للاطلاع على المجموعة الكاملة لخدماتنا. نقدم علاجات شخصية لكل مريض، لذا إذا كنت تحتاجين معلومات خاصة بحالتك الفردية، الرجاء عدم التردد في الاتصال بنا للحصول على الاستشارة الشخصية.

يقصد بـ "PGD" التشخيص الوراثي ما قبل الارجاع ويقصد بـ  "PGS"الفحص الوراثي قبل الإرجاع". وتتضمن هذه الاجراءات إزالة خلية أحادية من جنين عمره 3 أيام بعد التلقيح الصناعي أو خلايا عمرها 5-10 أيام من مرحلة الكيسة الأريمية للجنين لإجراء فحص وراثي جزيئي المستوى. وتهدف هذه الاختبارات إلى التأكد من سلامة المادة الوراثية (فحص الحمض النووي) للجنين حديث التكوين، وخاصة تنظيمه في الكروموسومات. كما تبحث عن أية طفرات (أخطاء جينية) تتعلق بالحالة السابقة لك بالإضافة إلى نقص الكروموسومات وزيادتها.

سوف تحتاجين هذا الفحص إذا كان لديك طفل يعاني من حالة وراثية خطيرة أو إذا كنت تعلمين/تشكين أنك أو زوجك، كلاكما أو أحدكما، حامل للمرض وترغبين في التأكد من عدم انتقاله إلى طفلكم المحتمل. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح باستخدام "التشخيص الوراثي ما قبل الارجاع" و"الفحص الوراثي قبل الإرجاع"  في حالات سن الأم المتقدم أو العقم لدى الرجال أو الزرع المتكرر أو فقدان الحمل.

إذا كنتِ تحتاجين أية معلومات أخرى حول مدى استفادة حالتك من "التشخيص الوراثي ما قبل الارجاع" و" الفحص الوراثي قبل الإرجاع"، يُرجى مناقشة ذلك مع طبيبك، الذي سيكون قادرًا على تقديم المشورة لك أكثر من ذلك.

بينما نستخدم وسائل الإخصاب المساعد(ART)  الأكثر صلة ومناسبة لحالتك، نقدم أيضًا مجموعة من الفحوصات التي تسمح لنا بمتابعة تقدم حملك (متابعة الحمل). وتتضمن هذه الفحوصات المسح الشعاعي المعتاد بالموجات فوق الصوتية (من خلال المهبل والبطن وثلاثية الأبعاد ورباعية الأبعاد) بالإضافة إلى فحص الدم.

نعم، في "مركز العين للإخصاب (AAFC)" نقدم مجموعة من الخدمات لدعم علاج الإخصاب المتاحة لجميع المرضى لدينا الذين يخضعون لعملية المساعدة على الإنجاب. وهذا الدعم يتراوح بين الدعم النفسي من الاستشاري التابع لنا إلى الوخز بالإبر واليوجا. وتبقى الجلسات مع الطبيب النفسي التابع لنا سرية تمامًا ويمكن الحجز فيها في أي مرحلة من علاجك بالاتصال بهم مباشرًة (الهاتف: الرقم أو البريد الإلكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني).

الفحوصات من خلال المهبل هي أداة تشخيصية مهمة للغاية حيث يمكن للطبيب الخاص بك الحصول على قدر كبير من المعلومات من التفاصيل التي تنقلها الصور الناتجة أثناء هذا الفحص. يمكن الاطمئنان على صحة المبيض والاطلاع على عدد البويضات ووظيفة (مظهر) الرحم وعنق الرحم بسهولة وبسرعة للغاية. وتعتبر الفحوصات المهبلية أداة مهمة لتشخيص وجود الأورام الحميدة والأورام الليفية على سبيل المثال.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء الفحص المهبلي في أي وقت أثناء دَورَة الحَيض وأثناء الحمل دون أن يحدث للمريض أي ضغط غير مريح للمثانة الممتلئة كما يحدث في أشعة الموجات فوق الصوتية على البطن التقليدية.

نعم، في "مركز العين للإخصاب (AAFC)" لدينا أخصائيات طب إخصاب إذا كنت تفضلين أن تفحصك طبيبة، يُرجى طلب ذلك عند حجز موعدك للاستشارة الأولية.

نعم، في حالة تعرضك لأي تعب أو مضاعافات أو ألم غير متوقع أو أعراض نتيجة لعلاج تلقيته في "مركز العين للإخصاب (AAFC)"، يُرجى الاتصال بنا على:

الرقم 5354990-56-971+ .

بالفعل نقدم الخدمة بعد انتهاء ساعات العمل وإذا احتجت الحضور لأمر عاجل الرجاء الاتصال بنا على: الرقم 5354990-56-971+ .

تعتمد تكلفة المساعدة على الإنجاب من خلال التلقيح الصناعي على علاجات إضافية متعددة قد تحتاجها أو تختارها. برامجنا ودوراتنا مُعدَّة خصيصًا لاحتياجاتك وبالتالي من المستحيل أن نقدم أسعار قبل معرفة ما قد تحتاجه حالتك. على سبيل المثال، سيكون سعر دورة التلقيح الصناعي مختلفة في حالة طلب تجميد الحيوان المنوي أو البويضة. وبالمثل, إذا كنت تعاني من حالة يمكن علاجها ويمكن لمنظار الرحم حلها، عندئذ ستكون بتكلفة إضافية.

الرجاء الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات.

ينبغي أن تختاري "مركز العين للإخصاب (AAFC)" لعلاج مشكلة خصوبتك لأننا ملتزمون بمساعدتك في الوصول إلى الحمل وولادة طفل سليم صحيًا. نتفهم أن مواجهة العقم تعتبر أوقاتًا عصيبة ومرهقة نفسيا وعاطفيًا لذلك نحن مستعدون من خلال خبرتنا ووعينا المعرفي ومظهرنا الودود والترحابي لدعمك في كل خطوة في هذا الطريق حيث يتمتع فريقنا المكون من المحترفين من أطباء وطاقم تمريض بخبرة دولية وقادر على تقديم خدمة شخصية عالية الجودة مخصصة لاحتياجاتك مما يزيد من فرص تحقيق النتيجة الناجحة.

هناك العديد من الأسباب المحتملة التي تسهم في العقم: من 40- 50% من الحالات، يعتبر العقم مشكلة متعلقة بعوامل خاصة بالذكور، بالإضافة إلى عامل كبير آخر وهو تقدم سن الأم.

من الممكن بسهولة اكتشاف المشاكل الخاصة بالذكور عن طريق تحليل السائل المنوي الشامل وتتضمن مشاكل متعلقة بجودة الحيوان المنوي وكميته وقدرته على الانطلاق نحو البويضة.

ويتسم العقم الخاص بالنساء بسبب السن بالعدد القليل من البويضات وجودتها. بالإضافة إلى ذلك، قد تسهم الأمراض النسائية مثل الأورام الحميدة والأورام الليفية في العقم.

يختلف الوقت من حالة إلى أخرى ويمكننا تقدير ذلك بعد تلقي نتائح من الفحوصات الأساسية الخاصة بك. هذه النتائج سوف تشير إلى ما إذا كنت تحتاجين علاجًا قبل بدء دورة التلقيح الصناعي أم إذا كانت مشكلة عقمك حالة واضحة تحل بوسائل الإنجاب المساعدة. في هذه الحالة، يمكننا بدء دورة التلقيح الصناعي الخاصة بك في غضون أسابيع من استشارتك الأولية. سوف يناقش طبيبك معك الإطار الزمني لعلاجك في الاستشارة الأولية الخاصة بك.

يستغرق المسار الطبيعي لأدوية الخصوبة لتحفيز المبيض حوالي أسبوعين. وإذا كان من الضروري إجراء دورة تلقيح صناعي أطول, من الممكن أن يستمر مسار الدواء إلى مدة تصل إلى 4 أسابيع (تقريبًا دورة حيض كاملة). بعد هذه المدة، سوف نتمكن من جمع البويضات الخاصة بك. ويحدث الإخصاب على الفور بعد ذلك وفي غضون 3 إلى 5 أيام بعد الإخصاب، يمكننا نقل الجنين. ويمكنك إجراء اختبار الحمل بعد 10-14 يوم.

يغطي الوصف المذكور بالأعلى حالة تلقيح صناعي قياسية. يُرجى معرفة أن الظروف الفردية من شأنها التأثير على هذا الجدول الزمني.

يوجد آثار جانبية مذكورة تقريبًا لكل أدوية الخصوبة المتاحة. ومع ذلك، نقوم بتقييم كل مريض من المرضى لدينا ونقدم بقدر الإمكان خدمة شخصية مخصصة لاحتياجاتك. يتفاعل الجميع مع الدواء بصورة مختلفة وهناك حالات نادرة للغاية نضطر فيها إلى وقف العلاج.

الاستجابات وإن كانت مشتركة وشائعة إلا أنه يمكن التغلب عليها مثل الانتفاخ والصداع وألم البطن. الرجاء الحفاظ على أخذ السوائل بشكل جيد في دورة التلقيح الصناعي الخاصة وتناول الطعام الصحي وإذا كنتِ تعانين من أية أعراض غير طبيعية مسبقة مثل الألم أو النزيف، الرجاء الاتصال بنا على الفور.

يمكن حدوث الحالة المعروفة بمتلازمة فرط تحفيز المبيض بسبب الاستجابة المفرطة لأدوية الخصوبة. وعادةً هو أثر جانبي ثانوي لكن يمكن أن يكون حادًا في عدد قليل جدًا من الحالات. ويمكننا هنا في "مركز العين للإخصاب (AAFC)" التغلب على متلازمة فرط تحفيز المبيض وتجنبها بفعالية من خلال متابعة المرضى الحساسين التابعين لنا بعناية وإيجاد علاج بديل أكثر ملاءمة.

عادةً هذا لن يؤثر على النتيجة النهائية لعلاج الخصوبة الخاص بك لكن ذلك يعتمد على الدواء الذي نسيتي تناوله وظروفك الشخصية. إذا كانت تعليمات الأدوية الخاصة بك لا تتضمن نصيحة خاصة بهذه الحالة، يُرجى الاتصال بالطبيب الخاص بك في أقرب وقت تدركي فيه نسيانك للجرعة واطلبي تعليمات خاصة.

لا لن يؤثر علاج التلقيح الصناعي الخاص بك على الإمداد بالبويضات (احتياطي المبيض) ولن يسبب لك انقطاع الحيض المبكر.

خلال كل دورة حيض، تبدأ عشرة أو أكثر من الأكياس أو الحويصلات في النضج لكن واحدة أو اثنين منهم يصلان للنضج الكامل. مع تحفيز المبيض لدورة التلقيح الصناعي، تصل كل هذه الحويصلات إلى النضج على الفور وتُجمع البويضات للإخصاب. وفي دورة الحيض الطبيعية غير المحفزة، تُفقد البويضات التي تبقى غير ناضجة أثناء دورتك. لذا، لا يستخدم علاج التلقيح الصناعي بويضات أكثر من المعتاد، بل إنه يزيد فقط من فعالية الدورة الطبيعية باستخدام كل البويضات المتاحة.

في عملية التلقيح الصناعي، يتم وضع الحيوانات المنوية المعالجة في طبق مع البويضات ويسمح للحيوانات المنوية بالسباحة حول البويضات المتاحة ثم يخترقون البويضات ويخصبونها.

في عملية الحقن المجهري للحيوانات المنوية، يحقن أخصائي الأجنة حيوانًا منويًا واحد في كل بويضة من البويضات المتاحة. يستخدم الحقن المجهري للحيوانات المنوية عند تعرض قدرة سباحة الحيوانات المنوية للخطر و/أو عندما تكون الجودة والكمية الكلية لعينة السائل المنوي منخفضة. في هذه الحالات، يتم اختيار أفضل حيوانات منوية من حيث المظهر (التشكل) ويستخدمون للحقن في البويضات.

هذا يعتمد على جودة البويضات والحيوانات المنوية التي تمتزج سويًا لتكوين الأجنة المبكرة. يصل حوالي 40% من الأجنة المبكرة لمرحلة الكيسة الأريمية للجنين وسوف يمنحك نقل الجنين في هذا المرحلة فرصة أكبر في الحمل. يوجد دائمًا احتمال صغير بعدم تطور أي من الأجنة بعد ثلاثة أيام مما يؤدي إلى إلغاء الخطوة التالية وهي نقل الجنين ولكن ذلك حالة نادرة للغاية.

إذا أجريت تشخيصًا جيدًا للحمل بعد عملية التلقيح الصناعي، سوف ينصحك الطبيب الخاص بك بنقل جنين فردي الانتخاب (eSET). وفي عملية نقل جنين فردي الانتخاب (eSET)، يتم اختيار جنين واحد فقط ونقله إلى الرحم، وهو الجنين الأفضل. ويذكر أن هذه الاستراتيجة تحقق معدلات نجاح مساوية لنقل أكثر من جنين واحد، عندما تكون فرص الحمل الخاصة بك مع علاج التلقيح الصناعي كبيرة.

وبدلاً من ذلك، سوف ينصحك الطبيب الخاص بك بأفضل عدد من الأجنة (1 أو 2 أو 3) التي يمكن وضعها في رحمك. وهذا قد يعتمد على الظروف الخاصة بك وعلى تاريخ الخصوبة والعمر. للحمل المتعدد مخاطر عديدة، وإذا كان من المحتمل أن تعاني من مضاعفات الحمل مثل تسمم الحمل وسكري الحمل، يجب تجنب نقل أكثر من جنين.

في عملية التلقيح الصناعي، في حالة نقل أكثر من جنين في رحمك، فأن فرص إنجاب توأمين أو ثلاثة توائم تتراوح بين 20 إلى 40% أعلى من الحمل الطبيعي. وتعكس هذه المعدلات بصفة أساسية التوأمين أو التوائم الثلاث الإخوة (بويضات مختلفة مخصبة بحيوانات منوية مختلفة)، لكن أيضًا بنسبة أقل، وقد تكون التوأمين أو التوائم المتماثلة نتيجة لعلاج الهرمونات الخاصة بالتلقيح الصناعي. وفي بعض الأحيان، من الممكن أن يؤدي حتى نقل جنين واحد إلى الحمل المتعدد وذلك لأن هذا الجنين الواحد (مرحلة 3 أيام أو مرحلة الكيسة الأريمية) يمكنه الإنشقاق إلى جنينين في مرحلة انشقاق لاحقة مما يؤدي إلى التوأمين.

وبطبيعة الحال، تنتج النساء الأكبر من 35 عامًا هرمونات منشطة للحويصلة أكثر من النساء الأصغر سنًا. وعلى الرغم من أن المستويات العليا من الهرمون المنشط للحويصلة تشير إلى تراجع الخصوبة، إلا أن هذا الهرمون هو المسئول عن نضج البويضة، وفي حالة الزيادة، يمكن إفراز أكثر من بويضة ناضجة.

نعم هذا الخيار متاح في "مركز العين للإخصاب (AAFC)" من خلال استراتيجة اختيار النوع (بغرض التوازن الأسري). سوف نقدم لك دورة تلقيح صناعي وسوف يتحدد نوع الأجنة الخاصة بك عن طريق التشخيص الوراثي ما قبل الإرجاع. ثم يُنقل الجنين من النوع الذي تختارينه إلى رحمك.

يمكن إجراء اختبار الحمل بعد نقل الجنين بمدة 10-14 يومًا. وبوجه عام، تستغرق الحالة النموذجية للتلقيح الصناعي من شهرين لثلاثة شهور من يوم الاستشارة الأولية إلى يوم اختبار الحمل.

يحدث حمل واحد خارج الرحم عند زرع الجنين خارج الرحم -في إحدى قناتي فالوب- أو أكثر بشكل نادر في أحد المبيضين. بعد علاج التلقيح الصناعي، تزداد فرص الحمل خارج الرحم (2.5%) بالمقارنة مع الحمل الطبيعي (1%). وعلى الرغم من إدخال الجنين بعناية فائقة من خلال الشاشة، من المحتمل أن لا يزرع الجنين نفسه في جدار الرحم وينتقل بدلاً من ذلك إلى قناتي فالوب ويعلق نفسه هناك.

أحيانًا لأسباب لا يمكننا تحديدها (العقم غير المفسّر)، قد لا يكون الحمل الذي يحدث من خلال دورة التلقيح الصناعي واضحًا. لكي تحسن فرصتك قبل المحاولة مرة أخرى، نجري فحص فشل الزرع الذي من شأنه تحديد المشاكل التي قد تنشأ بعد نقل الجنين مثل عدم استجابة الرحم للجنين بشكل كامل على سبيل المثال.

في الحالات التي يحدث فيها الإجهاض التلقائي بعد تأكيد الحمل بعد التلقيح الصناعي، على الرغم من أنه هو حدث مأساوي، وهذا لا يعني في بعض الأحيان أنك تعانين من شيء ما. ويحدث الإجهاض في حالات الحمل الطبيعية وغالبًا يستمر الحمل اللاحق دون أية مشاكل. ومع ذلك، إذا واجهت أكثر من تجربتين من الإجهاض التلقائي المتتالي، سوف نحاول إيجاد إجابات حول سبب حدوث ذلك من خلال فحص شامل للإجهاض المتكرر.

لدينا فريق متخصص من الأطباء و أخصائي علم الأجنة والتقنيين والممرضين هنا في [مركز العين للإخصاب (AAFC)] يهدف إلى تقديم أفضل فرصة لتحقيق الحمل لكم. نحن مركز جديد وهدفنا هو أن ننجح من خلال مساعدتك على تحقيق هدفك، والحمل والولادة لطفل يتمتع بصحة جيدة.

التقنيات المساعدة على الإنجاب التي نطبقها بما في ذلك التلقيح الصناعي باستخدام/بدون استخدام الحقن المجهري للحيوانات المنوية مترسخة للغاية وإذا كنت مهتمًا بالإحصائيات الدولية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لجمعية المساعدة التقنية على الإنجاب (http://www.sart.org/detail.aspx?id=1906), والسجل الكندي:  (https://www.cfas.ca/index.php?option=com_content&view=article&id=1126&Itemid=692) بالإضافة إلى هيئة علم الأجنة والإخصاب البشري (http://www.hfea.gov.uk/fertility-clinics-success-rates.html).

تحسين النظام الغذائي الخاص بك وتحقيق التوازن فيه من الممكن أن يضيف الكثير إلى جهدك في تحقيق الحمل من خلال المساعدة على الإنجاب. لدينا هنا في "مركز العين للإخصاب (AAFC)" بالفعل أخصائي تغذية خاص يمكنه مساعدتك في النظام الغذائي قبل الحمل.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لخيارات نمط الحياة مثل الإقلاع عن التدخين وتقليل شرب الكحوليات وزيادة مستويات التمارين الرياضية الخاصة بك أن تسهم في تحسين فرص التلقيح الصناعي الخاص بك.

نعم يمكنك ممارسة التمارين أثناء دورة التلقيح الصناعي ولكن عليك تجنب أية تمارين عالية التأثير قوية طويلة. وتشمل التدريبات الخاصة المنصوح بها المشي والسباحة واليوجا المساعدة على الخصوبة.

لا توجد موانع موثقة سواء للأم أو الجنين المبكر (إذا حدثت عملية نقل الجنين) من السفر بالطائرة أثناء تلقي علاج التلقيح الصناعي. وإذا كنت في رحلة طيران طويلة، عليك فقط اتخاذ الاحتياطات الطبيعية تحريك ساقيك بإنتظام لتجنب مخاطر تخثر الأوردة العميقة.  وإذا كان من المحتمل أن تعاني من هذه الحالة (إما لوجودها في أسرتك/أو كنت تعانين منها من قبل)، يُرجى مراجعة طبيبك قبل القيام بأي ترتيبات للسفر.

قد تكون دورات الحيض الثقيلة سمة تدل على وجود مرض مثل عسر الطمث، والأورام الليفية الرحمية ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)  وغيره ذلك من الأمراض. الخطوة الأولى في هذه الحالات هي تحديد سبب النزيف، عن طريق إجراء فحص الدم وربما منظار الرحم مع خزعة بطانة الرحم. النزيف الحاد لا يعني بالضرورة أنك تعاني من شيء ما، ولكن قد يؤثر على نمط الحياة الخاص بك (تعطيل آلام الطمث). وبالإضافة إلى ذلك، إذا وجد أنها تؤثر على خصوبتك (كما هو الحال مع الأورام الليفية الرحمية أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات على سبيل المثال)، من المحتمل تقديم جرعة علاج منخفضة لك من علاج هرمون ما أو أدوية أخرى. يرجى التحدث مع طبيبك لمزيد من المعلومات ولإجراء الفحص لتشخيص المشكلة.

يعتمد تكرار مسح عنق الرحم على عمرك وإذا ما عانيت من قبل من نتيجة غير طبيعية (وجود فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) على سبيل المثال).  وبوجه عام، إذا كان مسح عنق الرحم السابق طبيعيًا ولم يوجد فيروس الورم الحليمي البشري، يمكنك إجراء اختبار مسح عنق الرحم كل خمس سنوات. لكن إذا كنت تعانين من أي شيء، سوف يخبرك الطبيب الخاص بك بوقت تكراره.

فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) أو الثآليل التناسلية هو مرض يمكن انتقاله عن طريق الاتصال الجنسي. إذا كنت وعرضة للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، سيكون تناول اللقاح مفيدًا. ومع ذلك، لا يمكنك تناوله وأنت حامل.

مع التقدم في السن، بالنسبة للنساء حول سن 40 أو أكبر، يصبح فحص الثدي/صورَةُ الثَّدْيِ الشُّعاعِيَّة أمر ضروري ويجب أن يتكرر كل عام. وبالنسبة للنساء ما بين سن 35 و40، يُنصح بإجراء صورَةُ الثَّدْيِ الشُّعاعِيَّة (ماموجرام) مرة واحدة على الأقل.

بالنسبة للنساء الشابات، يعتبر فحص الثدي الذاتي الشهري وسيلة سهلة لاكتشاف أي تشوهات محتملة، مثل وجود تورم أو تصلب. بعد انتهاء الدورة الشهرية قيّمي مظهر وملمس ثدييك. يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن أي تغييرات ملحوظة أمام مرآة وعن طريق لمس ثدييك بعناية، في حركة دائرية، وابحثي عن وجود تورم أو جزء غير ثابت من الأنسجة. استخدمي الضغط الخفيف وغطي جميع ثدييك. قد تجد من الأسهل إجراء فحص الثدي الذاتي في الحمام، حيث يمكن للماء والصابون جعله أسهل.

بوجه عام: حمض الفوليك (400 ميكروجرام)، الكالسيوم (200-300 ملليغرام)، وفيتامين د (400 IU (400 وفيتامين سي 70 مليجرام) وفيتامين ب  12 (6 ميكروغرام)، النياسين (20 مليجرام)، الثيامين (3 ملليغرامات) والريبوفلافين (2 ملليغرام). يُرجى أن تسألي طبيبك، الذي قد يكون له توصية مختلفة بناءً على الظروف الفردية الخاصة بك.

تحليل السائل المنوي الأساسي/seminogram مهم جدًا لتقييم وظائف الحيوانات المنوية. ومن الضروري لعملية الإخصاب وجود حيوان منوي ذو نوعية جيدة، قادر على السباحة واختراق البويضة. وسوف يقوم تحليل السائل المنوي الشامل بتقييم عدد الحيوانات المنوية وحركتها وسرعتها وتكوينها والحجم الإجمالي للسائل المنوي والتسييل (قدرة السائل المنوي على التحول إلى شكل سائل) واللون ودرجة الحموضة.

يمكن لهذا الاختبار اكتشاف عدد من التشوهات لكن يمكن علاج معظمها أو تجنبها عن طريق التلقيح الصناعي باستخدام الحقن المجهري للحيوانات المنوية

قبل إجراء تحليل السائل المنوي الأساسي/seminogram، امتنع عن النشاط الجنسي لمدة 3 إلى 4 أيام، ما لم ينصحك الطبيب الخاص بك بتعليمات مختلفة.

إذا كنت قلقًا بشأن عدم قدرتك على إفراز عينة في يوم العلاج لأي سبب من الأسباب، يُرجى التحدث إلى مساعد المرضى الشخصي الخاص بك الذي سيكون قادرًا على تنظيم تجميد الحيوانات المنوية لك.

نعم. ما يزال بإمكانك أن تصبح أبًا حيث يمكننا استرداد الحيوانات المنوية من أنسجة الخصية الخاص بك من خلال طريقة تسمى سحب الحيوانات المنوية من أنسجة الخصية من البربخ عن طريق الجلد PESA، حيث يتم استخدم إبرة حقنة شفط لجمع سائل الخصية مباشرة من البربخ (أنبوب ملفوف في الجزء الخلفي من الخصيتين). يمكن استرداد الحيوانات المنوية الناضجة عن طريق هذا السائل واستخدامها في الحقن المجهري للحيوانات المنوية.

v